هجوم بطائرات مُسيَّرة يستهدف حفل تخريج ضباط في الكلية الحربية السورية

ذات مصر

قتل وجرح العشرات في هجوم بطائرات مسيرة على حفل تخريج ضباط في الكلية الحربية السورية في حمص، وفق ما أكد بيان صادر عن قيادة الجيش السوري.

 عشرات القتلى والجرحى

وأفاد البيان بأن الهجوم وقع بعد انتهاء الحفل مباشرة، وأسفر عن "ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أنها تعد هذا "العمل الإرهابي الجبان عملا إجراميا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غاليا".

ونشرت صفحات سورية عبر مواقع التواصل صورا للمسيرة التي قالت إنها استهدفت حفل تخرج الضباط.

وبحسب وسائل الإعلام السورية، فإن وزير الدفاع السوري علي عباس ومحافظ حمص كانا حاضرين في حفل التخرج، وأن الاستهداف حصل عقب مغادرتهما.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن الجيش السوري اتهم "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة" بالوقوف وراءه.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان الجيش السوري عن مقتل عدد من عناصر المعارضة المسلحة في ضربات جوية في مناطق مختلفة من البلاد.

وتشهد سوريا منذ أكثر من 11 عاما حربا أهلية، أسفرت عن مقتل أكثر من 500 ألف شخص ونزوح ملايين آخرين.