حازم عمر يتقدم للترشح بـ68 ألف تأييد شعبي و46 تزكية

ذات مصر

تقدم رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، اليوم الجمعة، بأوراق ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقدم "عمر" 68 ألفا و71 تأييدا شعبيا جرى توزيعها في صناديق طبقا للتقسيم الذي أقره الدستور والقانون من 15 محافظة بواقع ألف تأييد على الأقل من كل منها، وذلك إلى جانب 46 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

ويعد مرشح حزب الشعب الجمهوري هو الرابع في الانتخابات الرئاسية التي سيغلق فيها باب الترشح في الساعة الثانية من ظهر غدا السبت، وفقًا للجدول الزمني والإجرائي الذي أعلنته الهيئة الوطنية لانتخابات، وستعلن القائمة المبدئية للمرشحين يوم الاثنين 16 أكتوبر.

واصطحب المرشح الرئاسي خلال تقديمه أوراق ترشحه عددًا من شباب الحزب وأعضاء حملته الانتخابية الذين حملوا صناديق التأييدات الشعبية، إلى جانب تزكيات أعضاء مجلس النواب لتقديمها للهيئة ضمن إجراءات وأوراق الترشح.

وكان رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، محمود فوزي، تقدم السبت الماضي بأوراق الترشح للهيئة وأكثر من مليون و130 ألف تأييد شعبي من المواطنين لترشح السيسي، والتي جرى توثيقها في مكاتب مصلحة الشهر العقاري والتوثيق منذ إعلان الجدول الزمني والإجرائي للانتخابات، بالإضافة إلى 424 تزكية من أعضاء المجلس، ضمن الأوراق الرسمية للترشح.

فيما تقدم السياسي المعارض فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الأحد الماضي، بأوراق الترشح، بعد حصوله على 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، ثم تقدم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد بأوراق ترشحه، الإثنين، ليكون ثالث المرشحين، بعد حصوله على 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

من جهتها، أعلنت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، الأربعاء الماضي، عدم خوضها الانتخابات الرئاسية، فيما ذكر المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي الرئيس السابق لحزب الكرامة، أنه سيعلن موقفه من خوض الانتخابات عصر الجمعة .