نقيب الصحفيين يعلن تشكيل لجنة لرصد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

ذات مصر

أعلن نقيب الصحفيين خالد البلشي، اليوم الأحد، تشكيل لجنة لرصد وتوثيق مستمر لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ومواقف الإعلام الغربي.

وقال البلشي خلال اجتماع طارئ لاتحاد الصحفيين العرب، إن النقابة ستصدر كل التفاصيل عن حجم الجريمة التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني والعدوان الذي يستهدف كل شيء البشر والحجر.

وأضاف البلشي أن النقابة خاطبت كل المؤسسات الدولية للتحرك واتخاذ مواقف ضد استهداف الصحفيين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن النقابة ستعمل على التنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب لدعم القضية الفلسطينية.

كما أعلن البلشي أن النقابة نظمت وقفة احتجاجية كبيرة ودعت إلى التبرع بالمعدات الخاصة بالأمن والسلامة الخاصة بالصحفيين للفلسطينيين، كما ستنظم قافلة لإرسالها إلى غزة وفتح حسابات بنكية مشتركة مع النقابات المهنية للتبرع للفلسطينيين.

وأوضح البلشي أن النقابة ستتعاون مع نقابة المحامين لتحريك دعاوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي، كما ستنظم يوماً مشتركاً للتبرع بالدم للفلسطينيين.

وأكد البلشي أن النقابة ستستمر في اتخاذ إجراءات أخرى للتضامن مع القضية الفلسطينية، بما في ذلك إرسال وفد صحفي إلى رفح لإعلان التضامن مع القضية.