توقيع اتفاقية تحاسبية بين «الضرائب» و«الغرف التجارية» وشعبة الاقطان

ذات مصر

في إطار توجيهات وزير المالية بمد جسور الثقة والتعاون والتواصل مع المجتمع الضريبي، وقعت مصلحة الضرائب المصرية والإتحاد العام للغرف التجارية وشعبة الأقطان، اليوم الاثنين، اتفاقية تحاسبية لمراعاة المستجدات التي طرأت على نشاط تجارة الأقطان والقضاء على مشكلاتها.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وأحمد عياد رئيس الشعبة العامة للأقطان.

وتتضمن الاتفاقية، التي تم توقيعها وفقًا لأحكام القانون 91 لسنة 2005 وتعديلاته ولاتحته التنفيذية، أحكامًا تتعلق بقواعد المحاسبة الضريبية لنشاط تجارة الاقطان، وكذا آليات حل النزاعات بين هذا النشاط والمصلحة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على مراعاة المستجدات التي طرأت على نشاط تجارة الأقطان، ورغبة من كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب والإتحاد العام للغرف التجارية في الوصول إلى حلول للنزاعات القائمة بين هذا النشاط والمصلحة والعمل على تلافي أي نزاعات قد تنشأ مستقبلًا.

وأكد أحمد عياد رئيس الشعبة العامة للأقطان، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي لصالح الجميع، سواء تجار أو صناع، وكذلك في صالح الوطن كله، فكل فرد منا لابد أن يؤدي ما عليه من ضرائب، ويوفي حقوق هذا الوطن.