قبل تطبيقها بساعات.. البنوك والشركات تحذر عملاءها من توقف الخدمات

ذات مصر

يبدأ مساء اليوم الخميس الموافق 26-10-2023 عودة العمل بالتوقيت الشتوي، بعد 6 أشهر من العمل بالتوقيت الصيفي، ومع تغير الساعة ستوقف  البنوك والشركات تعاملاتها لبعض الوقت بسبب تغيير التوقيت.

وأخطرت بنوك عدة، العملاء بتعطل جزئي في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وماكينات السحب الآلي الـATM، مع التغيير للتوقيت الشتوي.

وأرسل عدد من  البنوك رسائل للعملاء تقول: «عميلنا العزيز، سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي اليوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ولذلك سيقوم البنك بتحديث أنظمته لتتناسب مع تغيير التوقيت».

وأوضح البنك أن تغيير التوقيت الشتوي سوف يترتب عليه عدم إتاحة جميع الخدمات البنكية بشكل مؤقت يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، بدءاً من الساعة 11 مساءً «بالتوقيت الصيفي» وحتى يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، الساعة 1:30 صباحًا «بالتوقيت الشتوي».

وطلب البنك من عملائه التأكد من أن أجهزتهم تعمل وفقًا للتوقيت الصحيح الجديد قبل أداء أي من المعاملات البنكية المتعلقة بالرقم السري المتغير الـ OTP.

ولم يقتصر فقط على البنوك، فقد أبلغت شركات المحمول عملائها بتعطيل بعض الخدمات، وأوضحت شركة فودافون أن خدمة فودافون كاش ستكون غير متاحة غداً 26 أكتوبر من الساعة 11مساء إلى الساعة 3 صباحًا، مشيرة إلى أن بعض الخدمات الأخرى كالشحن ودفع الفواتير وتجديد الباقات، سوف تتأثر بهذا التعطيل وذلك للتحديث التقني للأنظمة.

وذكرت: يرجي الحذر والقيام بالعمليات اللازمة قبل مواعيد تعطيل الخدمات، وتبكير هذه العمليات أو تأخيرها عن هذه الأوقات.

وكانت الحكومة المصرية طبقت العمل بالتوقيت الصيفي في الخميس الأخير من شهر أبريل واستمر العمل به ما يقرب من 6 أشهر لينتهي اليوم الخميس، وحينها تصبح الساعة 12 هي الساعة 11 ليلا، وفقا لقانون أقره مجلس النواب نص على أنه: «اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

نص إحدى رسائل البنوك للعملاء

Dear CIB Customer, as daylight saving time will end on Thursday 26 October 2023, the Bank’s systems will be updated according to the new timing. This will result in the temporary unavailability of all our banking services starting Thursday 26 October 2023, 11 pm (Summer Time) until Friday 27 October, 1:30 am (Winter Time). Please ensure that your devices are set to the correct timing (Time zone GMT +02:00) before performing any financial transactions that require an OTP. Thank you for your understanding.