ابراهيم نورالدين.. صافرة الأزمات

الاعتداء على ابراهيم
الاعتداء على ابراهيم نورالدين

تصدر الحكم الدولي ابراهيم نورالدين المشهد الكروي في مصر، بعد أن تسببت قراراته المثيرة للجدل في خسارة نادي سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام نادي الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، مما أثار احتقان كبير بين الجماهير نتيجة قرارته التي استفزت اللاعبين، وتسببت في وجود اتجاه لإيقافه عن إدارة المباريات خلال الفترة المقبلة.

ويملك نورالدين صافرة مثيرة للجدل، تسبب في مواقف صعبة للغاية، وصلت الى حد التعدي عليه في واقعة مشهورة بالبطولة العربية للأندية.

وتعرض نورالدين لعلقة ساخنة من لاعبي فريق الفيصلي الأردني، نتيجة احتساب هدف غير شرعي عليهم لصالح فريق الترجي التونسي، وهو ما منح الفريق التونسي اللقب، وتسبب في صورة غضب عارمة ضده وأفسد المشد النهائي للبطولة بهذه القرارات.

وأثار نورالدين أزمة كبيرة في مباراة الاهلي ومصر المقاصة عام 2017 عندما احتسب ركلة جزاء غير شرعية للأهلي، في واقعة نقلتها وسائل الإعلام العالمية، وعلقت عليها بانها فضيحة تحكيمية مكتملة الأركان.

في موسم 2016-2017 احتسب ركلة جزاء وصفت بانها كوميدية، عندما قرر منح فريق المصري البورسعيدي ركلة جزاء ضد سموحة، بصورة إعتبرها البعض كارثة ، خاصة إنه لم يتيقن من اللعبة جيدا، وسارع بإحتسابها.

وسبق لإبراهيم نورالدين أن إحتسب ركلة جزاء مشكوك بها للمنتخب السوداني ضد نظيره منختب زامبيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، مما تسبب في حالة من الصدام بين المنتخبين وضده خلال البطولة.

وتسبب الحكم المثير للجدل في تهديد النادي الاهلي بالانسحاب من بطولة الدوري في وقت سابق، عندما تغاضى عن إحتساب هدف صحيح للفريق أمام الإنتاج الحربي، مما حرم الفريق من تحقيق الفوز، كما تغاضى عن منح الزمالك ركلة جزاء امام مصر المقاصة في موسم 2016 ليخسر الفريق الأبيض بهدفين دون مقابل.

وكان نورالدين طرفا في أزمة دولية في بطولة افريقيا للمحليين عندما منح منتخب موريتانيا ركلة جزاء أمام منتخب مالي وطرد أحد لاعبيه، لتثور ثورة الجماهير ويضطر الى مغادرة الملعب تحت حماية قوات الشرطة التي اضطرت لإطلاق الغاز المسيل للدموع لحمايته من جمهور الجماهير.

وسبق وأن قام أحد عمال غرف ملابس نادي الاتحاد السكندري بسكب المياة على الحكم الدولي بعد قرارات مثيرة للجدل اتخذها خلال لقاء فريقه مع المصري البورسعيدي في الموسم الماضي، فضلا عن قدة قرارات جعلت الجماهير تحاول التعدي عليه قبل أن يخرج في حماية رجال الأمن. 

وتكررت الازمات عندما أثار حفيظة جماهير الزمالك بالوقوف على الكرة مقلدا الحركة التي قام بها رمضان صبحي في مباراة الاهلي والزمالك، فضلا عن الانتقادات التي طلالته بعد محاولته تجاذب الحديث مع الأرجنتيني ليونيل ميسي ومحاولة استعراض مهارته في الكرة قبل إدارته لمبارة ودية بين الأرجنتين والإمارات قبل كأس العالم الأخيرة في قطر.