بولندا تعزل جميع خريجي جامعة موسكو من مناصبهم

بولندا
بولندا

كشف وزير خارجية بولندا، زبيغنيو راو، أنه تقرر عزل جميع خريجي جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية من مناصبهم في الوزارة منذ شهرين.

 

تفاصيل قطع العلاقات البولندية الروسية

وأوضح وزير خارجية بولندا، أنهم نجحوا في عمل إنجاز مهم وحقيقي يتمثل في عزل جميع خريجي جامعة موسكو للعلاقات الدولية بهدف فك الارتباط مع روسيا بجميع أشكاله.

 

يذكر أن وزارة الخارجية البولندية شرعت بفصل خريجي جامعة موسكو الحكومية منذ عام 2017، حيث أعلن وزير الخارجية حينها ياتسيك تشابوتوفيتش، عزمه عزل الموظفين القدامى في الوزارة، وتوظيف كوادر جديدة.

 

وفي سياق أخر، كانت وزارة الدفاع الهولندية، أعلنت أنه اعتراض مقاتلتين هولنديتين من طراز "إف-35" لثلاث طائرات حربية روسية، اقتربت من منطقة المسؤولية البولندية فى إطار حلف شمال الأطلسى، تقع بين بولندا وليتوانيا، العضوتان بالحلف والاتحاد الأوروبى.

وأفادت الوزارة - وفقا لراديو مونت كارلو الدولي اليوم الثلاثاء، أن مقاتلتين هولنديتين من طراز إف-35 اعترضتا تشكيلا من ثلاث طائرات حربية روسية بالقرب من بولندا واقتادتها إلى خارج تلك المنطقة.

وأضاف راديو مونت كارلو الدولي أن الطائرة اقتربت من منطقة المسؤولية البولندية، في إطار حلف شمال الأطلسي من كالينينجراد.
 

يشار إلى أن كالينينجراد هي منطقة روسية على ساحل البلطيق تقع بين بولندا وليتوانيا العضوتين بحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.