ياسين بونو يلبي طلب طفل فلسطيني جريح بسبب عدوان الاحتلال على غزة

ذات مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفل فلسطيني بترت إحدى ساقيه جراء الغارات من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة في العدوان المستمر منذ 46 يوما.

وفي الفيديو، يطلب طفل يدعى «عاصف أبو مهادي»، بلقاء ياسين بونو، وذكر أنه يتشوق للقائه حتى أنه سيركض نحوه حتى ولو على قدم واحدة.، حيث انتشر له مقطع فيديو سابق يطلب فيه التواصل مع بونو.

وذكر أنه كان يشجع الحارس المتميز ومنتخبه المغربي في كأس العالم، الذي استضافته قطر العام الماضي 2022. والتي حصلت فيه المغرب على المركز الرابع بعد مبارايات ماراثونية خاضها المنتخب، وأصبح بلك أول فريق عربي يصل للمركز الرابع في تاريخ كؤوس العالم حينما بدأ في العام1930

ونشر الصحفي وصانع المحتوى الفلسطيني هاني أبو رزق على حسابه الموثق بمنصة "إنستجرام" شريط فيديو يظهر فيه الطفل عاصف الجالس على كرسي متحرك بسبب بتر ساقه، وهو يجري مكالمة مصورة مع الحارس المغربي. وخلال المكالمة، اطمأن بونو على حال الطفل الفلسطيني.

وقال الطفل لحارس أسود الأطلس إنه يمثل قدوته وعبر عن رغبته في لقائه، ليرد الأخير بأنه سيلتقيه في أقرب وقت حينما تسمح الظروف بذلك.

وبسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والمندلع منذ 46 يومًا استُشهد أكثر من 5500 طفل فلسطيني، بحسب أرقام فلسطينية، بما يفوق عدد الأطفال الذين قتلوا في 22 صراعا مسلحا في العالم في 4 سنوات. فيما أصابت غارات الاحتلال نحو 30 ألف فلسطيني، 70 في المئة منهم من النساء والأطفال. وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل ، والذي صادف يوم أمس الاثنين.