مجموعات نارية.. قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"

ذات مصر

أسفر إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في مدينة هامبورغ، ألمانيا، بحضور جميع الممثلين عن المنتخبات المشاركة في البطولة. وقد تم تحديد مجموعات المنتخبات المشاركة، حيث وقع منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية التي تتضمن أيضًا منتخبي كرواتيا وألبانيا.

تم إقامة حفل القرعة في قاعة الحفلات الموسيقية في هامبورغ، وهي واحدة من المدن المضيفة للبطولة، حيث ستستضيف خمس مباريات، بما في ذلك أربع مباريات في المرحلة الجماعية وربع النهائي.

من المتوقع أن يتم تأهيل 3 منتخبات إضافية من خلال الملحق الخاص بفرق دوري الأمم الأوروبية التي لم تتأهل مباشرة من التصفيات، ليتم إكمال عدد المنتخبات المشاركة ليصبح 24 منتخبًا.

وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة ليورو 2024: ألمانيا (البلد المضيف)، بلجيكا، فرنسا، البرتغال، إسبانيا، اسكتلندا، تركيا، النمسا، إنجلترا، المجر، سلوفاكيا، ألبانيا، الدنمارك، هولندا، رومانيا، سويسرا، صربيا، إيطاليا، التشيك، سلوفينيا، وكرواتيا.

سيتنافس 12 فريقًا على المراكز الثلاثة الأخيرة في بطولة أمم أوروبا 2024 بناءً على أدائهم في دوري الأمم الأوروبية 2022/2023، وستجرى التصفيات في شهر مارس لتحديد الفرق الثلاثة الأخيرة.

سيتم تصنيف الفرق المتأهلة إلى أربعة وعاءات (1، 2، 3، 4) قبل قرعة البطولة، استنادًا إلى أدائها في مرحلة التصفيات المؤهلة.

وصنفت ألمانيا كبلد مضيف في التصنيف الأول، ولم يتم سحبها في القرعة نظرًا لتحديد مجموعتها تلقائيًا في المجموعة الأولى، ومن المتوقع أن يتم وضع الفرق الأوروبية القوية مثل إنجلترا وفرنسا والبرتغال في الوعاء الأول.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات كما تم الإعلان عنه: المستوى الأول: ألمانيا (البلد المضيف)، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إنجلترا.

المستوى الثاني: المجر، الدنمارك، ألبانيا، النمسا، تركيا، رومانيا.

المستوى الثالث: اسكتلندا، سلوفينيا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، كرواتيا، هولندا.

المستوى الرابع: صربيا، إيطاليا، سويسرا، وثلاثة فرق فائزة من الملحق.

جدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح.