«تايم» تتوج ميسي بلقب أفضل رياضي لعام 2023

ذات مصر

حصل قائد الأرجنتين ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة «تايم الأمريكية»، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززًا رقمه القياسي ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة باعد انتقاله إلى انتر ميامي.

ولعب ميسي دورًا محوريًا في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عامًا حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي الذي أقيم بالدوحة كأول بلد عربية تنظم فعاليات المونديال.

انتقال ميسي إلى انتر ميامي

وبعد مغادرة اللاعب فريق باريس سان جيرمان في صيف العام الجاري إنهالت العروض على اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا لكنه فضل الانتقال لإنتر ميامي المنافس في الدوري الأميركي للمحترفين رغم تقارير عن احتمال عودته لفريقه السابق برشلونة أو الانضمام للدوري السعودي للمحترفين.

وصرّح ميسي لمجلة تايم: «في الحقيقة ولحسن الحظ كان لدي الكثير من العروض المثيرة للاهتمام المطروحة على الطاولة وكان على تحليلها والتفكير فيها وحتى مناقشتها مع عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي». 

وفور انتقاله إلى انتر ميامي، ترك ميسي تأثيرًا سريعًا حيث ساعده على تحقيق أول لقب كبير في تاريخه من خلال الفوز بكأس الدوري الأميركي-المكسيكي.

كما أحدث وصول النجم الأرجنتيني للولايات المتحدة ضجة كبيرة خارج الملعب لترتفع نسبة مشاهدة المباريات ومبيعات التذاكر وقمصان انتر ميامي.

وكتبت مجلة تايم تعليقًا على هذا الأمر: «فعل ميسي ما كان يبدو مستحيلًا بتحويل الولايات المتحدة إلى دولة عاشقة لكرة القدم، في إشارة على عدم اهتمام السكان الأمريكيين بكرة القدم وعدم اعتبارها في أولوية اهتماماته وانصبباب اهتماماته على رياضات أخري غير كرة القدم. 

الجدير بالذكرأن سيمون بايلز وليبرون جيمس ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات فازوا بجائزة أفضل رياضي في السنوات الأخيرة. وكانت في عام 2022 من نصيب آرون جادج لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول.