مصادر لـ«ذات مصر»: العشري ضم مستشار شركته إلى مجلس «غرفة تجارة القاهرة»

ذات مصر

كشف مصدر مسؤول بغرفة تجارة القاهرة عن استمرار الأزمة والخلافات، بين رئيس غرفة تجارة القاهرة، أيمن العشري، وعضو الغرفة، إبراهيم المغربي، الأمر الذي أدى إلى وجود انقسام كبير.

وقال المصدر لـ«ذات مصر»، إن الأزمة بين العشري والمغربي جاءت بسبب تعيين اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة، على الصادرات والواردات السابق في الغرفة، دون أخذ رأي المجلس بالإضافة إلى أن معين بشركة العشري كمستشار.

ومرر خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة لمناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والمجتمعية والإدارية، القرار تحت مسمى «خبراء»، وجرى الإعلان عن أسماء الأعضاء المُنتسبين لمجلس إدارة الغُرفة في دورتها الجديدة 2023 - 2027.                                                                                   

وقال العشري إن الـ5 أعضاء المُنتسبين لمجلس إدارة الغرفة هم "اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات السابق، محمد عشماوي الرئيس السابق لأحد البنوك، الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب سابقًا، الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك سابقًا، سيد أبو قمصان مستشار وزير التجارة والصناعة سابقًا".

وتابع: "هذه الأسماء لها تاريخ حافل بالنجاح كلٌ في موقعه، ولذلك سيمثلون إضافة كبيرة لمجلس إدارة الغرفة الذي يضم قامات وخبرات في معظم القطاعات لتقديم خدمات اقتصادية ومجتمعية على أعلى مستوى خلال هذه الدورة التي نتطلع من خلالها إلى تقديم أفكار غير تقليدية تتناسب مع توجهات الدولة طبقًا لمتطلبات العصر الحديث بما يخدم بلدنا على كافة الأصعدة.

وفوجئ أعضاء مجلس إدارة الغرفة بفكر "العشري" في اختيار هذه الأسماء وسط استثار بالرأي واعتراض البعض، مشددين على ضرورة الاتفاق عليهم من قبل باقي أعضاء المجلس.