«بدعوى أنه مسنود».. رئيس غرفة القاهرة يهدد أعضاء المجلس بالفصل

ذات مصر

 هدد رئيس غرفة تجارة القاهرة أيمن العشري، اليوم السبت عددًا من أعضاء مجلس الإدارة بالفصل من عضوية المجلس بدعوى أنه مسنود وفقًا لمصادر مطلعة في الغرفة التجارية للقاهرة.

وقالت مصادر لـ" ذات مصر " إن رئيس الغرفة يحاول جاهدًا الانفراد بالقرار دون تمريره على مجلس الإدارة ومن القرارات هي انفراده باختيار  لجنة 8 وتم ارسالها الى الأمين العام للغرف التجارية علاء عز وهو ما أثار ضجيجًا وسخطًا في أعضاء المجلس وقوبل بالتهديد بالفصل واتهام عضو مجلس الإدارة بانه لا يقرأ ولا يكتب.

 ويشار إلى أن حالة من عدم الاستقرار  تسود مجلس إدارة غرفة تجارة القاهرة على خلفية الخلاف بين إبراهيم المغربي عضو غرفة تجارة القاهرة ورئيس الغرفة أيمن العشري ولازال الوضع متأزمًا ومشتعلًا دون حل بين طرفي النزاع، وهو ما انعكس سلبا على مصالح التجار، الأمر الذي دفع الوزارة لتعين ممثلًا عنها لحضور الاجتماعات لمحاولة فض الاشتباك ونبذ فرض وصاية من رئيس  الغرفة على المجلس بدعوى أن  الغرف ليست شركات خاصة فهي كيان يؤدي عملاً عاماً له قواعد ومحكوم بقانون.

وحول أسباب المشكلة "بأنها تكمن فى عدم كتابة كل ما يدور في مجلس إدارة الغرفة فى المضبطة ورفض المغربى  لبعض أسماء الـ٥ المنتسبين وهم:

١- محمد عشماوى الرئيس الأسبق لبنك ناصر الاجتماعى

٢- الدكتور مصطفي عبدالقادر  رئيس مصلحة الضرائب سابقآ

٣-  الدكتور مجدى عبدالعزيز    رئيس مصلحة الجمارك سابقآ

٤-  السيد محمد أبو القمصان    مستشار وزير التجارة والصناعة سابقآ

٥- اللواء مهندس إسماعيل جابر   رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات سابقا والمعين موظف لدى العشري.

وحول الواقعة، تقدم رئيس الغرفة التجارية للقاهرة بشكوى إلى وزارة التجارة والصناعة بعدما تبادلا الطرفين الخناق وطالب فيها بتحويل المغربى الى لجنة 8والملاحظ وهو الأمر الذى دفع بالوزارة إلى تعيين مندوب من الوزارة لحضور الجلسات وفك الاشتباك.