فتوح والزمالك.. الخوف من الأهلي يُسقط شعارات الفارس الأبيض

ذات مصر

بعد أسابيع من الجدل حول مستقبل أحمد فتوح مع نادي الزمالك، أعلن المتحدث باسم النادي، أحمد سالم، تمديد عقد الظهير الأيسر للفريق لثلاثة مواسم مقبلة.

وارتبط الجدل برحيل فتوح عن الفارس الأبيض والانتقال إلى غريمه الأهلي، لاسيما بعد الأزمة التي تسببت بإيقاف اللاعب من قِبَل مجلس إدارة الزمالك وعرضه للبيع، إثر خروجه من معسكر الفريق دون إذن رفقة حارس المرمى محمد صبحي ومدافع النادي الأبيض مصطفى الزناري؛ وذلك قبيل مباراة الزمالك ضد نادي زد في الدوري المصري.

وكان من أولويات قائمة حسين لبيب بعد نجاحها كاملة في انتخابات الزمالك، التمديد للظهير الأيسر للمنتخب المصري، والذي كان عقده ينتهي مع نهاية الموسم الحالي.

غير أن المجلس ذهل بطلبات مُبالغ فيها جدًا من أحمد فتوح لتجديد التعاقد وأهمها الحصول على منحة تعاقد على غرار تلك التي حصل عليها أحمد زيزو مقابل تجديد تعاقده.

إيقاف فتوح

ومع أزمة مباراة نادي زد، صدر قرار بإيقاف فتوح بعد أن كان مجلس الإدارة متخوفًا من اتخاذه لحين تجديد تعاقده؛ إذ أصبح لديه سبب مقنع لإيقاف اللاعب ولم يعد هناك مجال للتردد خاصة مع رغبة المجلس في تدشين عهد جديد من الضبط والربط في الفريق وترسيخ لقواعد لا يتم الخروج عنها.

ورغم انزعاج مجلس إدارة النادي من قرار المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا بضم فتوح، إلا أن ذلك ساهم بطريقة غير مباشرة في زيادة الضغط على الظهير الأيسر بعدما أخبره المدرب البرتغالي بأنه لا يتدخل في قراراته بخصوص النادي الذي يلعب له، لكن عليه أن يحدد مستقبله لأنه لن يتمكن من الاستمرار في ضمه إن لم يلعب بانتظام.

كما واصل المجلس الضغط على اللاعب بعد أن قطع الاتصالات به تمامًا خلال فترة إيقافه ولم يتحدث أي عضو من أعضاء مجلس الزمالك معه طوال فترة إيقافه، لكن فتوح أظهر مرونة جيدة بعدما التزم بالذهاب إلى صالة "الجمباز" كل يوم.

التمسك بالشروط

وكانت "منحة التعاقد" من أهم النقاط التي سببت خلافًا في بداية المفاوضات قبل الإيقاف.

غير أن الزمالك أظهر مرونة تمثلت في منح اللاعب سُلفة من قيمة تعاقده ليسدد بها بعض الالتزامات المالية المُطالب بها، على أن تُخصَم من قيمة التعاقد مع عدم الحصول عليها مرتين.

لكن النادي الأبيض تمسك بعدم رفع المبلغ السنوي الذي يحصل عليه اللاعب، وهو ما حدث بالفعل. فبعد أسابيع من الحديث عن أرقام تتراوح ما بين 20 إلى 25 مليون جنيه، سيدفع الزمالك مبلغًا يتراوح ما بين 12 إلى 15 مليون جنيه.

وكذلك نجح ضغط الزمالك، في استمرار عقوبة خصم ربع مستحقات اللاعب المتأخرة بعد أزمة خروجه من المعسكر، ولم تكن لدى فتوح أي مشكلة في الاعتذار علنًا عما بدر منه في الفترة الماضية بعدما اشترط مجلس الزمالك هذا الأمر بشدة.

تجديد التعاقد

وخلال الساعات القليلة الماضية، وقع فتوح رسمي للنادي، انتشرت صورته وهو في يوقع العقود في منزل رئيس النادي حسين لبيب الكنار في الهشيم في صفحات الزملكاوية، كما عاد اللاعب لمتابعة حساب النادي من جديد.

وانتقد البعض عودة فتوح للنادي مرة أخرى بعدما ألمح أنه يرغب في الذهاب للغريم التقليدي الأهلي، وتمرد على المدير الفني.

ومن المقرر أن تعقد جلسة للصلح وتقريب وجهات النظر بين فتوح وقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، ومن المرجح أن يحضر الجلسة عضو مجلس إدارة النادي السابق عمرو الجنايني أو الظهير الأيسر السابق للنادي طارق السيد الذي تحدثت وسائل إعلام عن محاولاته الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين مجلس الإدارة واللاعب أثناء مفاوضات التجديد.