الاحتلال يقتحم ويقصف مخيم نور شمس بالضفة الغربية

ذات مصر

تجددت الاشتباكات، اليوم الأحد، في مخيم نور شمس شرق طولكرم، بعد أن حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيين في المدينة وعرقلت عمل الطواقم الطبية، مع اقتحامها المخيم الواقع في الضفة الغربية.

وقصفت طائرات الاحتلال المخيم مرتين، مما أدى إلى وقوع إصابات مع استمرار قوات الاحتلال بتفتيش المنازل واعتقال المواطنين والتحقيق معهم، فيما هدمت جرافات الاحتلال أجزاءً من منزل في المخيم.

وجراء هذا القصف، أصيب أربعة فلسطينيين بشظايا صواريخ أطلقتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على مخيمي طولكرم، ونور شمس، تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال بأعداد كبيرة للمخيمين منذ الساعات الأولى من الليلة الماضية، قبيل انسحابها، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

ويواصل جيش الاحتلال اقتحام مدن وبلدات الضفة الغربية، إذ اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مخيم عقبة جبر في أريحا، وكذلك جرى اقتحام مخيم الفوار وبلدة الشيوخ في الخليل، وبلدتي عزون وكفر قدوم في قلقيلية، وسط حملة اعتقالات واسعة وعمليات دهم وتفتيش للمنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس وبلدة بيتا جنوبًا، كما أفادت مصادر أمنية لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوتين خاصتين للاحتلال اقتحمتا مخيم عسكر شرق نابلس، وشارع 10 في المدينة، تلاها اقتحام عدد من آليات الاحتلال العسكرية.

وأكدت المصادر إصابة ثلاثة مواطنين بشظايا الرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر،  أحدهم بالرأس، وآخر  في الفخذ، والثالث في اليد حسب ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها فوق أسطح عدد من المنازل في مخيم عسكر القديم، بعد أن قامت باقتحام عدد من الأحياء داخله.

وذكرت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من شارع 10، قبل انسحابها، كذلك شهدت بلدة بيتا اقتحامًا لقوة إسرائيلية خاصة، قامت بدهم أحد المنازل، واعتقلت منه أحد المواطنين مع نجله.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي مداهماته واقتحاماته لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع حرب مدمرة ومتواصلة ضد قطاع غزة وشن حملات اعتقال واسعة، حيث اقتربت حصيلة تلك الاعتقالات إلى نحو 5000 معتقل فلسطيني.