«دي روسي» بديلًا لمورينيو في قيادة فريق روما الإيطالي

ذات مصر

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء تعيين لاعبه السابق «دانييلي دي روسي» مدربًا جديدًا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي بعد إقالة المدير الفني السابق للفريق البرتغالي «جوزيه مورينيو».

وقال النادي في بيان: «يسعد نادي روما تأكيد تعيين المدرب دانييلي دي روسي حتى 30 يونيو 2024».

وأضاف النادي أنه "بعد مسيرة حافلة كلاعب لمدة 18 عاما في روما سيعود دي روسي لبيته مدربا للفريق. ستكون مباراته الأولى أمام فيرونا في الدوري مساء السبت المقبل في الملعب الأولمبي".

وحصد روما 4 نقاط فقط من آخر 5 مباريات بالدوري وخرج من كأس إيطاليا الأسبوع الماضي عقب الهزيمة 1-صفر أمام منافسه المحلي لاتسيو.

إقالة مورينيو

وقبل ذلك، قال ملاك النادي دان وريان فريدكين في بيان «نود توجيه الشكر إلى جوزيه نيابة عن الجميع في نادي روما على شغفه وجهوده منذ وصوله للنادي».

وأضاف البيان أنه سنظل نحتفظ دائما بذكريات رائعة عن فترته في روما لكن نعتقد أن التغيير الفوري يصب في مصلحة النادي. نتمنى لجوزيه ومساعديه كل التوفيق في المستقبل.

وتولى مورينيو، الذي قاد العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بينها بورتو وتشلسي وانتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد، مسؤولية تدريب روما في 2021

وقاد المدرب البرتغالي الفريق للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في 2022. وقاده أيضا إلى نهائي الدوري الأوروبي في 2023 حيث خسر بركلات الترجيح أمام إشبيلية.