الاقتحامات مستمرة في الضفة.. 6255 معتقلًا منذ بداية العدوان على غزة

ذات مصر

استُشهد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخرون في الضفة الغربية المحتلة خلال عمليات اقتحام مستمرة لقوات الاحتلال لمدن وبلدات الضفة، في حين فجرت قوات الاحتلال منزل عائلة أسير فلسطيني، واعتقلت أسيرا محررًا، وذلك بالتزامن عدوانها الغاشم على قطاع غزة المستمر لليوم الـ110.

تركوه ينزف حتى استُشهد

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب الفلسطيني عند حاجز عناب قرب طولكرم شمالي الضفة الغربية، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إليه حتى استُشهد إثر ذلك.

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب كريم نشأت كمال عايش ذو ال21 عامًا بزعم محاولة تنفيذ عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية زعمت هي الأخرى أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على شاب فلسطيني حاول إطلاق النار عليهم عند حاجز عناب قرب طولكرم، ما تسبب في وفاته.

شهيد في عرابة بجنين

وفي الضفة أيضا، شيعت أعداد غفيرة من أهالي بلدة عرابة (جنوب غرب مدينة جنين) جثمان الشهيد يامن حسيتي البالغ من العمر 17 عامًا.

وردد المشيّعون هتافات غاضبة منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان الفتى حسيتي أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة عرابة، ثم احتجزت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف التي كانت تقله، وتركته ينزف.

الاقتحامات للضفة لا تنتهي 

في السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء مدينة نابلس ومخيم العين وبلدات وقرى مجاورة شمالي الضفة الغربية.

فيما أفادت أنباء بإصابة عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال عمليات الاقتحام المستمرة، وذكر ناشطون أن جنودا إسرائيليين اعتقلوا شابا بعد اقتحام منزله في مخيم العين.

وتتعرض مدن وبلدات عديدة في الضفة لعمليات اقتحام ودهم يومية وبشكل مستمر لبيوت المواطنين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال.

ماكينة الاعتقال بحق الفلسطينيين مستمرة

في السياق ذاته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أمس الثلاثاء فتى فلسطينيا في مدينة أريحا كان قد أفرج عنه ضمن صفقة التبادل بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي خلال الهدنة المؤقتة في قطاع غزة أواخر نوفمبر من العام الماضي.

وقال النادي -في بيان- إن سلطات الاحتلال اعتقلت الفتى يوسف عبد الله الخطيب البالغ من العمر 17 عامًا بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال، والضغط عليه لتسليم نفسه.

وبذلك يكون الخطيب أول أسير محرر يعيد الاحتلال اعتقاله من بين الأطفال والفتية الذين أفرج عنهم ضمن صفقة التبادل السابقة.

فيما استنكر النادي في بيانه اعتقال الفتى، وقال إنه خطوة خطيرة وخرق واضح لصفقات الإفراج التي تمت، ومؤشر على أن الاحتلال عاد لممارسة سياسة إعادة اعتقال المحررين ضمن صفقات الإفراج.

6255 معتقلًا في الضفة منذ بداية العدوان على غزة

في غضون ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، في إيجاز يومي له بأن عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال في الضفة الغربية ارتفع إلى 6255 شخصًا منذ بداية العدوان على قطاع غزة، المستمر ل 110 يومًا وسط انتهاكات مستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.

كما قال نادي الأسير إن حصيلة المعتقلين تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية وفي المواجهات والاقتحامات من قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن وبلدات الضفة الغربية والتي هي مستمرة بشكل يومي.