إيران تعلن كشف جواسيس لـ«الموساد» في 28 دولة

ذات مصر

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الكشف عن عشرات "الجواسيس والإرهابيين" المرتبطين بجهاز الاستخبارات الخارجي لإسرائيل (الموساد) في 28 دولة.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الجمعة، نقلًا عن مصادر في وزارة الاستخبارات: "تم الكشف عن عشرات الجواسيس والإرهابيين التابعين لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي الموساد في 28 دولة بآسيا وإفريقيا وأوروبا"، دون تحديد الفترة الزمنية أو أسماء الدول.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى توقيف أشخاص يشتبه بارتباطهم بالموساد في محافظات إيرانية على رأسها العاصمة طهران، واتخاذ الإجراءات القضائية بحقهم، دون مزيد من التفاصيل.

على صعيد آخر، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي -اليوم الجمعة- إن بلاده لن تبدأ حربا، لكنها سترد بقوة على الطغيان وكل من يحاول أن يستأسد عليها، وفق تعبيره، وذلك بعد إعلان إيران كشفها جواسيس لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في 28 دولة.

وأضاف رئيسي -في كلمة عبر التلفزيون- إن قوة إيران العسكرية في المنطقة لا تشكل تهديدا لأي دولة ولم تكن كذلك أبدا، وتابع أنها تضمن الأمن الذي يمكن لدول المنطقة التعويل عليه والثقة به، حَسَبَ كلامه.

وأشار رئيسي إلى أن الأميركيين يؤكدون أنهم لا ينوون الدخول في صراع مع إيران، في حين كانوا سابقا يقولون إن الخيار العسكري مطروح أمامهم عند التعامل مع إيران.

جاءت تصريحات رئيسي بعد تكهنات على مدى أيام بشأن الطريقة التي قد ترد بها واشنطن بعد مقتل 3 جنود أميركيين يوم السبت الماضي، في هجوم بطائرة مسيّرة إيرانية الصنع على قاعدتهم في الأردن، شنته جماعة وصفتها واشنطن بأنها متحالفة مع إيران.