بايدن يحقق فوزا سهلًا في الانتخابات الديمقراطية التمهيدية بولاية كارولينا الجنوبية

ذات مصر

 حقق الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن فوزا سهلًا  في الانتخابات التمهيديّة للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية صباح اليوم الأحد، ليجتاز أول اختبار انتخابي له في سعيه إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية.

وهزم بايدن منافسيه الديمقراطيين الآخرين الذين كانت لهم فرصة طويلة في الاقتراع في كارولينا الجنوبية، منهم النائب عن ولاية مينيسوتا دين فيليبس، والكاتبة ماريان ويليامسون.

واستثمرت حملة إعادة انتخاب بايدن بكثافة في زيادة نسبة الإقبال، فيما اعتبرته اختبارا لجهودها لحشد الناخبين السود، وهم كتلة ديمقراطية رئيسية محورية في فرص بايدن في مباراة العودة المحتملة في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل.

وخاطب بايدن الناخبين في الولاية في بيان له قائلا "في عام 2020، كان الناخبون في كارولينا الجنوبية هم الذين أثبتوا خطأ النقاد، وبثوا حياة جديدة في حملتنا، ووضعونا على طريق الفوز بالرئاسة، والآن في عام 2024، تحدث شعب كارولينا الجنوبية مرة أخرى، وليس لدي أدنى شك من أنها وضعتنا على الطريق نحو الفوز بالرئاسة مرة أخرى، وجعل دونالد ترامب خاسرا مرة أخرى".

وفاز بايدن بأصوات جميع المندوبين الديمقراطيين في الولاية البالغ عددهم 55 مندوبًا.

وبهذا يقترب جو بايدن بشدة من دخول غمار الانتخابات الأمريكية القادمة، في الوقت الذي تزداد فيه فرص منافسه السابق دونالد ترامب في خوض الانتخابات عن الحزب الجمهوري.