«افتتاح في المكسيك وختام بأمريكا».. الفيفا يوضح ملاعب كأس العالم المقبلة

ذات مصر

حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الاثنين ملعبي الافتتاح والختام للمونديال القادم 2026 في «أمريكا وكندا والمكسيك».

وقال رئيس الاتحاد جاني إنفانتينو إن ملعب "أزتيكا" في مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك سوف يستضيف افتتاح كأس العالم 2026 في كرة القدم.

وسيصبح "أزتيكا" أول ملعب يستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم ثلاث مرات، بعدما سبق له إعطاء إشارة انطلاق نهائيات 1970 و1986، إضافة إلى استضافته للمباراتين النهائيتين في تلك النسختين.

وستقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم في 16 ملعباً في الدول الثلاث، على أن يكون النهائي في أميركا.

أمريكا تحتضن نهائي المونديال

في السياق نفسه، أشار إنفانتينو إلى أن ملعب "ميتلايف ستاديوم" في نيويورك بالولايات المتحدة، وتحديداً إيست راثرفورد في نيوجيرسي، سيكون الملعب المحدد للمباراة النهائية لمونديال 2026.

وكان الملعب الذي يحتضن مباريات فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس في دوري كرة القدم الأميركية (أن أف أل)، يتنافس على شرف استضافة النهائي مع "أي تي أند تي ستاديوم" في دالاس و"إينجلوود" في كاليفورنيا، بحسب موقع العربية.

وتقام النسخة الـ23 من النهائيات العالمية في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى بدلًا من العدد المعتاد (32)، وذلك بعد إصلاحات أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرًا.