«قبل بدء الانتخابات».. 22 قتيلًا و38 جريحًا في انفجارين في باكستان

ذات مصر

قُتل 22 شخصًا على الأقل، اليوم الأربعاء في انفجارين منفصلين في جنوب غرب باكستان أمام مكاتب مرشحين للانتخابات التي تجرى غدًا الخميس وسط أعمال عنف واتهامات بالتزوير، واحكام حبس لرئيس وزراء سابق في البلاد.

وسينتشر أكثر من نصف مليون عنصر أمن لضمان سير الانتخابات في البلاد حيث بدأت السلطات توزيع بطاقات الاقتراع على أكثر من 90 ألف مركز، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وسُجلت عدة أحداث أمنية خلال الحملة الانتخابية، وقُتل مرشحان على الأقل بإطلاق نار كما تعرض العشرات لهجمات في مناطق مختلفة.

وقتل 12 شخصا الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة قرب مكتب مرشح مستقل في منطقة بيشين، على بعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة كويتا و100 كلم عن الحدود مع أفغانستان.

وأعلن وزير الإعلام في إقليم بلوشستان جان أشكزئي وشرطة كويتا أن 25 شخصا آخرين أصيبوا بجروح في ذلك الهجوم.

ثم انفجرت عبوة ثانية قرب المكتب الانتخابي لمرشح جمعية علماء الإسلام-ف في مدينة كيلا سيف الله على بعد نحو 120 كلم شرقا، وفق أشكزئي.

وقال مسؤول في الشرطة لفرانس برس إن "الحادثة وقعت في السوق الرئيسي بالمدينة حيث استهدف المكتب الانتخابي لمرشح جمعية علماء الإسلام-ف".

وفي يوليو العام الماضي قُتل 44 شخصا في تفجير انتحاري استهدف تجمعا سياسية لجمعية علماء الإسلام-ف في إقليم خيبر بختنحوا بشمال شرق باكستان.

كما أنه وفي ظل التخبط السياسي في البلاد جراء الانتخابات هذه، صدرت مؤخرًا العديد من الأحكام بحق رئيس الوزراء السابق عمران خان بتهم مختلفة، كانت آخرهم اتهام له وزوجته وقضت المحكمة بالحبس لهما لمدة 7 سنوات.