منسق الحوار الوطني: نعلم جيدًا ما يريده المواطن.. و«نبحث عن حلول»

ذات مصر

قال المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، إن جميع أعضاء مجلس الأمناء والقائمين على الحوار يعلمون جيدًا ما يريده المواطن المصري، متابعًا: "نحن لا نعيش في كوكب آخر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المبث عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، أن الحوار الوطني ناقش في اجتماع اليوم، خطة إجراء الحوار الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الجلسات ستتناول قضايا: التضخم والأسعار وأزمة النقد الأجنبي.

وذكر أن "الرئيس السيسي، وجه بإجراء حوار أعمق وأشمل في القضايا الراهنة"، معقبًا: "نحن لا نبحث في الأسباب ولا نحاكم أحدًا، نحن لا نبحث إلا عن حلول لما هو آت، فالمواطنون ينتظرون حلًا للمشكلة الاقتصادية ولا يمكن تجاهل الأمر".

وأشار إلى أن "الحكومة تلقت جميع التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني في مرحلته الأولى والبالغ عددها 133"، مستشهدًا بمشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، والذي حظي بإجماع الحاضرين.

وأوضح أن الحكومة تعتزم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب، من أجل تشريعه في مدة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر، مؤكدًا أن المرحلة الثانية من الحوار ستركز على تقديم مقترحات محددة وليس تصورات عامة.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته اليوم، بمشاركة من المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، لبحث سبل مناقشة القضايا الاقتصادية العاجلة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات بشكل أكثر فاعلية وعملية، استجابة لدعوة الرئيس السيسي.

وناقش الاجتماع خطة إجراء الحوار الاقتصادي، على أن تكون المناقشات بشكل أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.