روسيا تدعو الفصائل الفلسطينية لاجتماع نهاية فبراير الجاري

ذات مصر

تلقت الفصائل الفلسطينية دعوة من وزارة الخارجية الروسية لحضور اجتماع في موسكو نهاية فبراير الحالي، وأكد مسؤولو حركات "فتح" و"حماس" و"الجهاد" نيتهم المشاركة.

وصرح رئيس وفد حركة "فتح" المشارك في اللقاء، عزام الأحمد، الذي يعد عضوًا في اللجنة المركزية للحركة، بأن جميع الفصائل قبلت الدعوة الروسية بإيجابية، وأشار إلى أن الاجتماع سيستمر لمدة يومين.

أكد مسؤولو حركة "حماس" أن وفدًا يترأسه موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، سيشارك في الاجتماع.

وأضاف عزام الأحمد في تصريحات صحفية" أن وفد "فتح" سيعرض في الاجتماع استئناف الحوار الوطني الفلسطيني من النقطة التي توقف عندها خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة "العلمين" في مصر في 30 يوليو الماضي.

كان اجتماع "العلمين" قد انتهى بتشكيل لجنة للمتابعة لمناقشة انضمام مختلف الفصائل، ولا سيما حركة "حماس"، إلى منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال الأحمد: "لقد أثارت الحرب تحديات جديدة، بما في ذلك الحاجة إلى الاتفاق على حكومة فلسطينية تضم كفاءات تتولى إعادة إعمار قطاع غزة"، مؤكدا اهتمام حركة "فتح" والرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل هذه الحكومة للعمل على إعادة بناء ما دمرته الحرب في القطاع وتقديم المساعدة للفلسطينيين الذين تشردوا جراء الحرب وتضرروا من تدمير منازلهم وممتلكاتهم ومصادر رزقهم.