ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 7120 فلسطينيًا منذ بدء العدوان على غزة

ذات مصر

ارتفعت حصيلة المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، إلى 7120 فلسطينيا منذ بدء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ترتفع إلى نحو 7120"، مبينين أنها تشمل من استمر اعتقالهم ومن أفرج عنهم عقب اعتقالهم.

ووفق البيان ذاته، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم اثنان من محرري صفقة التبادل الأخيرة.

وفي أواخر نوفمبر الماضي وبعد جهود من الوسطاء، دخلت الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال حيز التنفيذ واستمرت لأسبوع واحد فقط، عاود الاحتلال بعدها عدوانه على القطاع.

وفي تلك الهدنة تم تبادل عدد من الأسرى بين الطرفين بمعدل إسرائيلي يقابله 3 فلسطينيين، فيما أفرجت المقاومة عن بعض العمال وخاصة التايلانديين منهم دون شروط ومن غير تبادل.

وتوزعت عمليات الاعتقال بحسب المؤسستين، على محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله والقدس ونابلس وجنين وطولكرم، بحسب المصدر نفسه.

في السياق نفسه، أشارت المؤسستان إلى حدوث عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تجاوز 9 آلاف بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 من معتقلي غزة، وذلك وفق المُعلن فقط من المؤسستين حتى نهاية يناير الماضي.