البحرية البريطانية: تعرض سفينة لهجوم بصاروخين قرب سواحل اليمن

ذات مصر

أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن باليمن حيث تعرضت سفينة لهجوم بصاروخين ما أدى لنشوب حريق فيها.

وقالت الهيئة في بيان: "تلقت هيئة التجارة البحرية البريطانية تقريرا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من عدن في اليمن".

وأضافت الهيئة في بيانها أن "سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين مما أدى إلى نشوب حريق على متنها وأن قواتها تعاملت مع الواقعة".

وفي ذات السياق قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري إن "سفينة شحن ترفع علم بالاو ومملوكة لجهة بريطانية تعرضت لهجوم بصاروخين جنوب شرقي عدن".

ودائمًا ما تتبني جماعة الحوثي اليمنية تلك الاستهدافات تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ما هدف الحوثيين من استهداف السفن؟

وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات مستمرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وحرب إبادة في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستهدف جماعة الحوثي اليمينة جميع السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي أو الذاهبة للموانئ التي يسيطر عليها الاحتلال في البحر الأحمر.

كما أن الجماعة مؤخرًا وبعد غارات أمريكية بريطانية على اليمن «مقر الجماعة»، بدأت في استهداف السفن والمدمرات التابعة لهاتين الدولتين ردًا على ذلك العدوان، موضحين أن الأهداف الأمريكية والبريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة.