بهدف الشحات.. الأهلي يفوز على ميدياما الغاني ويتصدر مجموعته

ذات مصر

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مضيفه ميدياما الغاني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بنتيجة 1-0.

بدأ الأهلي المباراة بمحاولة السيطرة، لكن الفرص الخطيرة كانت ضعيفة في العشر دقائق الأولى، وظهرت الخطورة لصالح فريق ميدياما.

كاد الفريق الغاني أن يتقدم في الدقيقة 11 بعدما تلقى بيرناردينيو تمريرة عرضية وسددها، ولكن مصطفى شوبير، حارس الأهلي، تألق وتصدى للكرة، ورد الأهلي بفرصة أخرى في الدقيقة 13 عن طريق حسين الشحات، لكن الكرة ذهبت بجوار القائم.

حاول ميدياما التسجيل في الدقيقة 16 من خلال هجمات مستمرة، حيث اخترق دانيال لوموتي منطقة الجزاء بمراوغة محمد هاني وسدد الكرة التي ذهبت بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي.

واصل مصطفى شوبير تألقه وتصدى لتسديدة من ضربة حرة مباشرة نفذها فاتاو لاعب ميدياما في الدقيقة 22، مما ساهم في الحفاظ على التعادل لفريقه.

وتلقى كريم نيدفيد بطاقة صفراء في الدقيقة 28 بسبب احتجاجه، وتلقى محمد هاني بطاقة صفراء في الدقيقة 35 لنفس السبب.

 الأهلي يتقدم بهدف لحسين الشحات

في الشوط الثاني، بدأ الأهلي بضغط مستمر بهدف التقدم في المباراة والاقتراب من التأهل لدور ربع النهائي. وظهرت ثغرات في دفاع ميدياما.

تمكن المارد الأحمر من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق حسين الشحات الذي استلم تمريرة من موديست ووجهها نحو المرمى.

حاول ميدياما العودة في المباراة والتعادل، ولكن مصطفى شوبير تصدى لتسديدة من دياويسي تايلور من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

أنقذت العارضة الأهلي من تصويبة جديدة من تايلور في الدقيقة 71.

كاد وسام أبو علي أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 87 بتسديدة قوية، لكن الحارس الميديامي تصدى لها. 

ترتيب الأهلي في مجموعة أفريقيا

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في حين يحتل ميدياما المركز الأخير برصيد 4 نقاط.