مدرب باريس سان جيرمان عن استبدال مبابي: علينا أن نعتاد اللعب دونه

ذات مصر

علّق الإسباني لويس إنريكي مدرب فريق باريس سان جيرمان على استبداله نجم الفريق كيليان مبابي منتصف الشوط الثاني من المباراة ضد رين أمس الأحد في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بالقول إنه قراره هو فقط، وهو من يحدد مشاركة اللاعبين في المباريات.

واستبدل المدير الفني الإسباني، مبابي، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا في الدقيقة الـ65، علما أن مدرب برشلونة السابق ومنذ أن أعلن مبابي رحيله عن النادي الصيف المقبل نحو ريال مدريد الإسباني على الأرجح أجلسه على مقاعد البدلاء في الفوز على نانت 2-0 في الجولة الماضية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وردا على سؤال بشأن ندرة مثل هذا القرار منذ وصول مبابي عام 2017 إلى العاصمة باريس، أجاب إنريكي: "يجب أن يحدث ذلك عاجلا أم آجلا، علينا أن نعتاد على اللعب من دون كيليان مبابي"، وتابع "سأشركه عندما أريده، والعكس صحيح".

وبين الدقيقتين الـ65 والـ70 استبدل إنريكي خط هجومه بالكامل فأخرج أيضا عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا، وقال في هذا الصدد "إنها رسالة للجميع، إذا اعتقدتم أني سأقبل بعدم بذل أي لاعب أقصى جهده على أرضية الملعب فبالطبع لن أفعل ذلك".

وأوضح المدرب الإسباني: "أريد أقصى قدرة تنافسية من الجميع، وأريد من جميع اللاعبين أن يكسبوا أي دقيقة يخوضونها، أريدهم أن يقولوا لأنفسهم: عندما ألعب أساسيا يتعين علينا استغلال الفرصة بأفضل طريقة ممكنة".