بايدن يتخطى الاختبار الطبي المؤهل لانتخابات الرئاسة بنجاح

ذات مصر

أفاد تقرير طبي أن الرئيس الأمربكي جو بايدن "مؤهل للقيام بمهام الرئاسة" ولم تطرأ أي مخاوف جديدة متعلقة بصحته، وذلك بعد إجراء الرئيس فحصه الطبي السنوي في مركز والتر ريد الطبي، اليوم الخميس، بينما يستعد لانتخابات رئاسية قادمة.

وتقام الانتخابات الرئيسية الأمريكية في نوفمبر من العام الجاري، وسط مؤشرات كثيرة تشير إلى أن بايدن صاحب الـ 81 عامًا سيكون في مواجهة ترامب الذي يقل عنه في العمر بثلاثة أعوام فقط.

وقال الدكتور كيفن أوكونور طبيب بايدن إن الرئيس يمارس التمارين الرياضية 5 أيام على الأقل في الأسبوع، وهو "في حالة صحية تمكنه من أداء مهامه". وأضاف أوكونور "لم يحدّد الفحص الطبي لهذا العام أي مخاوف جديدة".

وكتب أوكونور أن بايدن لا يزال يعاني من مشية متيبسة، لكنها لم تتفاقم منذ العام الماضي.

ويعاني بايدن من "اعتلال الأعصاب الطرفية" في كلا القدمين والارتجاع المعدي المريئي والحساسية والتهاب في المفاصل الفقرية يتم علاجه بالأدوية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأورد التقرير أن بايدن لا يزال يعاني مجموعة من المشكلات اليسيرة، بينها: سيره بشكل ثابت بسبب تآكل في عموده الفقري، ومشكلة يسيرة في صمام القلب لم يطرأ عليها أي تغيير عن العام الماضي.

وأضاف أن الفحص "المطمئن" و"المفصل إلى حد كبير" لم يجد أي علامة على وجود مشكلات عصبية، بما في ذلك مرض باركنسون، أو جلطة دماغية.

واختتم أوكونور كلامه بالقول "الرئيس بايدن رجل في الـ 81 من عمره يتمتع بصحة جيدة ونشيط وقوي، ويظل مؤهلا للقيام بمهام الرئاسة بنجاح".