السويسري «فلاديمير بيتكوفيتش» يَخلُف بلماضي في تدريب منتخب الجزائر

ذات مصر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، توصله إلى اتفاق نهائي مع السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لتدريب منتخب بلاده خلفا لمواطنه جمال بلماضي المقال من منصبه عقب الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا السابقة.

إتمام الاتفاق

وقال الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي: «الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن عن إتمام اتفاق تعيين المدرب الوطني الجديد. فلاديمير بتكوفيتش هو المدرب الجديد، إذ سيصل إلى الجزائر الأحد ويعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين».

ودرب بتكوفيتش المنتخب السويسري بين 2014 و2021 قبل أن يغادر الى نادي بوردو الفرنسي دون إكمال موسم 2021-2022 معه.

المنتخب السويسري قدم أداءً جيدًا بقيادة بيتكوفيتش في كأس أوروبا 2020 التي أقيمت في العام التالي بسبب فيروس كورونا، حيث نجح في إخراج فرنسا بطلة العالم من الدور ثمن النهائي، قبل أن يخرج بصعوبة من ربع النهائي على يد إسبانيا.

كما قاد سويسرا إلى المركز الرابع في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 عندما خسرت أمام إنجلترا بركلات الترجيح، وثمن نهائي مونديال 2018 وأمم أوروبا 2016.

الجدير بالذكر أن جمال بلماضي فك ارتباطه مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد فشله في الوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة الإفريقية السابقة التي فازت بها البلد المُضيف «ساحل العاج».

كما خرج المنتخب الجزائري أيضًا من دور المجموعات في البطولة الإفريقية التي سبقتها والتي فاز بها منتخب السنغال، كان هذا تحت قيادة بلماضي أيضًا.

وفشل بلماضي في الوصول إلى كأس العالم السابق 2022 مع المنتخب، بعد خسارته في الدقائق الأخيرة أمام الكاميرون في المباراة المؤهلة للمونديال.