مقتل وإصابة العشرات.. إطلاق نار في قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو

ذات مصر

أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية أن ثلاثة أشخاص على الأقل، يرتدون ملابس مموهة، قاموا بإطلاق النار في قاعة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو. 

ووقعت هذه الواقعة في قاعة موجودة داخل مركز تسوق يُسمى "كروكوس سيت"، حيث كان يقام حفل موسيقي لفرقة "بيكنيك". لم يصب أي من أعضاء الفرقة بأذى وفقًا للمراسل.

وبحسب تقرير "سبوتنيك"، قام المهاجمون بدخول الطابق الأرضي لقاعة "كروكوس سيتي" وأطلقوا النار باستخدام أسلحة آلية. بعد ذلك، قاموا بإلقاء قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، مما أدى إلى اندلاع حريق.

انفجار موسكو

وأفاد المراسل بأن الأشخاص الحاضرون في القاعة اضطروا للقعود على الأرض لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحماية من إطلاق النار، ثم بدأوا في الزحف للخروج. تمكن العديد منهم من النجاة.

تم إرسال جميع القوات والموارد إلى موقع الحادث بتوجيهات من السلطات المحلية في كراسنوجورسك. تم جمع المعلومات حول الضحايا والمصابين في الوقت الحالي.

وبحسب وزارة النقل في موسكو، فإن محطة المترو المجاورة لقاعة "كروكوس سيتي"، وتُعرف باسم مياكينينو، تعمل بشكل طبيعي لاستقبال الركاب وتسهيل خروجهم.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أنه تم تأكيد مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 35 آخرين في الحادث الناتج عن إطلاق النار والانفجار قرب العاصمة موسكو.