مفتي ليبيا: دخول الحدود الفلسطينية «فرض عين» على كل مسلم لنصرة إخوانه

ذات مصر

أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الخميس بأن مفتي الديار الشيخ الصادق الغرياني، دعا حراس الحدود في المعابر حول قطاع غزة والضفة الغربية للسماح للمسلمين باقتحام الحدود لنصرة إخوانهم الفلسطينيين، مضيفًا أنه "حرام عليهم أن يمنعوا الناس".

ووفقًا لقناة التناصح الليبية عبر منصة إكس، قال الشيخ الغرياني: "الناس الذين يحرسون المعابر حول غزة والضفة الغربية حرام عليهم أن يمنعوا الناس من اقتحام هذه المعابر".

وأضاف مفتي الديار الليبية: "الناس مطالبون بدخول هذه المعابر وبنصرة إخوانهم، إنه فرض عين، دفاعًا عن إخوانهم وعن كيانهم وعن المسلمين وعن حرماتهم وأمهاتهم ونسائهم".

في السياق ذاته، أشار مفتي ليبيا إلى أنه: "من يعمل في الشرطة أو أي جهة أمنية تابعة للأردن أو مصر حرام عليه أن يقف حارساً للصهاينة، فهو بحراسته لهم يكون منضماً إليهم ومتعاوناً معهم ويقتل إخوانه المسلمين، ويعد ضمن قوات الصهاينة التي تقتل المسلمين".

وفي مقطع سابق ومصور، دعا مفتي الديار الليبية إلى عدم تكرار العمرة أكثر من مرة، مؤكدًا أن الأفضل هو تخصيص تلك الأموال الخاصة بالعمرة الثانية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة ودعم مقاومته.

\كما شدد الشيخ الصادق الغرياني على أنه لا ينبغي للمسلمين الاعتقاد بأن التزاحم لأداء العمرة يعد أعلى درجات العبادة، في حين يتعرض الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر للإبادة.

كما أدان الإقبال على مطاعم أجنبية تدعم الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إن الأموال التي تدفع إليهم تذهب لقتل سكان غزة وتجويعهم.

الجدير بالذكر أن مفتيا ليبيا وعمان “أحمد بن حمد سليمان الخليلي” من أشد المسؤولين الدينيين في البلاد العربية الداعمين للقضية الفلسطينية بشكل كبير، من خلال تصريحاتهم المستمرة في هذا الصدد.