زعيم كوريا الشمالية: الوقت مناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولًا

ذات مصر

اعتبر كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى، وأكد أن الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة المحيطة ببلاده تعني أن الوقت قد حان للاستعداد للحرب.

ونقلت وكالة يونهاب عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس عن كيم قوله خلال تفقده جامعة كيم جونج إيل للعلوم العسكرية والسياسية: إنه "إذا اختار العدو المواجهة العسكرية مع كوريا الديمقراطية، فإن كوريا الديمقراطية ستوجه ضربة قاضية للعدو دون تردد من خلال حشد كل الوسائل المتاحة لها"، في إشارة إلى جارته كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن رئيس كوريا في شرحه للوضع الدولي المعقد، والوضع العسكري والسياسي الغامض وغير المستقر أوضح بأن: "الآن هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشرف كيم على اختبار إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى تفوق سرعته سرعة الصوت باستخدام الوقود الصلب، وهو ما قال محللون إنه سيعزز قدرة كوريا الشمالية على نشر الصواريخ بشكل أكثر فعالية من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل.

وفي وقت سابق من الشهر الفائت، قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إن بلاده لن تتردد في القضاء على كوريا الجنوبية إذا تعرضت لهجوم من الجارة الجنوبية، معربا عن قناعته بأن السلام لا يأتي من خلال الاستجداء أو المفاوضات.

وتستمر العلاقات المتوترة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، منذ فترة خاصة بعد لجوء سيول إلى إجراء تحالفات مع واشنطن، فيما تعتقد بيونج يانج أن هذا يهدد أمنها ويعرضها للخطر.