«أكس» يطلق تغييرا يحرج أصحاب العلامات الزرقاء

ذات مصر

أعلن تطبيق "إكس" أنه سيتوقف عن إتاحة خيار إخفاء علامة التوثيق الزرقاء للمستخدمين، وفقًا لما ذكره موقع "إن غادجت".

يأتي هذا الإعلان بعد أن بدأ التطبيق في إخطار المستخدمين بأن "ميزة إخفاء العلامة الزرقاء الخاصة بك في X Premium ستتوقف قريبًا".

في وقت سابق، قامت تطبيق "إكس" بإضافة العلامات الزرقاء إلى حسابات المستخدمين المؤثرين الذين يمتلكون 2500 متابع على نحو غير متوقع. وقد أشار إيلون ماسك، مالك التطبيق، في السابق إلى أنه سيوفر ميزات الاشتراك بريميوم مجانًا لحسابات إكس التي يتابعها أكثر من 2500 شخصٍ، بينما ستستفيد الحسابات التي يتابعها أكثر من 5000 مستخدمٍ من ميزات بريميوم بلاس.

وجاء هذا التغيير بعد أن تلقى تطبيق "إكس" انتقادات من بعض المستخدمين، بما في ذلك المستخدمين الموثقين سابقًا، الذين لا يرغبون في ظهور العلامة الزرقاء على حساباتهم، حيث يخشون أن يعتقد الآخرون أنهم يدفعون رسوم اشتراك. وأصبحت العلامات الزرقاء مصدرًا للإحراج بالنسبة للمستخدمين الذين لا يرغبون في الكشف عن دفعهم للتطبيق.

يذكر أن مستخدمي الشبكة الاجتماعية يمكنهم الاشتراك في خدمة العلامة الزرقاء مقابل رسوم تتراوح بين 8 و 11 دولارًا، مما يمنحهم امتيازات إضافية مثل تقليل الإعلانات، وإمكانية كتابة منشورات أطول، وتحميل مقاطع فيديو أطول، والتعديل وإلغاء المنشورات.

قبل أن يتحول إلى خدمة مدفوعة، كانت العلامة الزرقاء متاحة مجانًا فقط للحسابات الموثقة.