بعد الرد الإيراني على الاحتلال.. معظم أسواق الخليج تُغلق على انخفاض

ذات مصر

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على انخفاض، اليوم الأحد بعد شن إيران هجوما انتقاميا على دولة الاحتلال الإسرائيلي ما زاد من خطر توسع الصراع في المنطقة.

وأمس السبت، شنت إيران هجومًا غير مسبوق على الكيان الإسرائيلي، بمئات المسيّرات والصواريخ الباليستية، في إطار الرد على استهداف جيش الاحتلال قنصلية طهران في دمشق منذ نحو أسبوعين.

وأغلق المؤشر السعودي منخفضا 0.3% بعد تراجعه نحو 2% خلال الجلسة. وخسر سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 3.3% من قيمته. وانخفض سهم شركة المطاحن الأولى 1.4% مع تداول السهم بعد انتهاء الحق في توزيع الأرباح النقدية.

وفي بورصة قطر، انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي 0.8% وخسرت معظم الشركات المدرجة عليه بما في ذلك بنك قطر الوطني الذي تراجع 1.2%، وفق ما أعلنت وكالة «قنا» الإخبارية

في الوقت نفسه، أغلق المؤشر العام لبورصة الكويت تعاملاته اليوم على انخفاض بلغ نحو 1%، بالمقابل أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم مرتفعا قليلا بنسبة 0.08%، وفق الوكالة نفسها.

وقال محللون إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، في تداولات غد الاثنين بعد الهجوم الذي شنته إيران الليلة الماضية.