قناة عبرية تكشف خطة الاحتلال لمهاجمة إيران

ذات مصر

قالت القناة الـ12 العبرية، اليوم الثلاثاء إن هناك 3 سيناريوهات للرد الإسرائيلي المتوقع على هجوم إيران، في ظل توعد الطرفين بمهاجمة كل منهما الآخر في الفترة القادمة.

ومساء السبت الماضي، أطلقت إيران هجماتها -بالمسيّرات والصواريخ- على دولة الاحتلال الإسرائيلي، في إطار ردها على مهاجمة الأخيرة لقنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، والذي راح ضحيته 7 من أفراد «الحرس الثوري».

في السياق نفسه، ذكرت القناة أنه مع إدراك الولايات المتحدة وأوروبا أن إسرائيل عازمة على الرد، يحاول المعلقون والخبراء العسكريون الوقوف على طبيعة الرد الذي ستختاره، خاصة في ظل التهديد الإيراني بالرد مجددا وباستخدام أسلحة لم تستخدم سابقا، في حال إقدام الاحتلال على مهاجمة طهران.

مجلس الحرب في حكومة الاحتلال، قدم أكثر من سيناريو لمهاجمة طهران، في خضم جلساته الخمس التي عقدها عقب الهجوم الإيراني، وفق ما أوردت القناة أيضًا.

خطة الاحتلال لمهاجمة إيران

القناة أضافت أن الرد على إيران سيكون وفق 3 سيناريوهات وخطط، أولها «المحدود»، ويكمن في تنفيذ هجوم إلكتروني على إيران فقط من دون إطلاق صواريخ أو شن هجوم من قبل القوات الجوية.

أما الخطة الثانية فهي «الهجوم المعتدل»، فقد يكون هجوما إلكترونيا مقترنا بهجوم صاروخي محدود على قاعدة عسكرية صغيرة أو مجمع عسكري واحد في إيران، وفق القناة نفسها.

القناة ذاتها أردفت أن الخطة الأخيرة والأقوى، فهي «سيناريو الهجوم الكبير»، وقد يشمل الأمر عدة جوانب معا، من بينها الهجوم الإلكتروني واستهداف عديد من المجمعات العسكرية في المراكز الاستراتيجية بجميع أنحاء إيران.

وأشار تقرير القناة إلى أن مهاجمة إيران هو أمر لا مفر منه بالنسبة لسلطات الاحتلال، لكن لم يتم تحديد إلى الأن متي سيتم الهجوم وكيف سيتم وأين سيحدث الهجوم؟

وتتوالي التقارير والتحليلات السياسية التي ترصد الطريقة التي سيهاجم بها الاحتلال دولة إيران، في ظل تهديد طهران بأن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد قوي وحاسم ولن يتوقعه الكيان الصهيوني.