تعليق وتأخير وتغيير مسار رحلات.. مطار دبي يُعلن «الطوارئ» بسبب العاصفة

ذات مصر

أعلنت إدارة مؤسسة مطارات دبي، صباح اليوم الأربعاء، تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها، بسب عاصفة جوية تضرب الإمارات في الوقت الحالي.

وطلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار، إلا في حالات الضرورة القصوى، إضافة إلى تعليق شرطة طيران الإمارات الرحلات المغادرة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأفادت الوكالة نفسها، بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، وبأنها تعمل على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن.

كما أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي، اعتبارا من الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي وحتى منتصف ليل 18 أبريل الجاري؛ بسبب تحديات تشغيلية ناجمة عن أحوال الجو وظروف الطرق.

في السياق، أوضحت الشركة أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

وأمس الثلاثاء، أعلنت الإمارات تسجيل أكبر كمية أمطار تهطل عليها منذ 75 عاما أي قبل إنشاء الدولة من الأساس؛ بسبب عاصفة جوية نادرة، نتج عنها إغلاق مطارات وتعليق رحلات وتعطيل الحياة الاقتصادية في معظم الإمارات في الدولة.

بدورها، دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى.

ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار مع البرق والرعد حتى ظهر الأربعاء، وفق ما أورد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات في توقعاته.