«قناة السويس» تستقطب استثمارات بقيمة 894 مليون دولار خلال 3 أشهر

ذات مصر

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن الهيئة نجحت في استقطاب استشمارات بقيمة 894 مليون دولار منذ يناير من العام الجاري، تمثل الاستثمارات الصينية نحو 40% منها.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، وفد التجارة لمقاطعة تشيجيانج الصينية، برئاسة “Chen Zhicheng” نائب المدير العام لإدارة التجارة بمقاطعة تشيجيانج، إضافة إلى مسؤوليين صينيين ومصريين آخرين.

ويأتي هذا الاجتماع تمهيداً لحضور وليد جمال الدين منتدى تشيجيانج الصين – مصر الاقتصادي غدا الخميس 18 أبريل، لبحث تنفيذ المشروعات القائمة وفرص التعاون المستقبلي مع كبرى شركات المقاطعة الصينية، والتي تمثل أعلى دخل لمقاطعة صينية بعد بكين وشانجهاي.  

في غضون ذلك، لفت جمال الدين إلى أن اقتصادية قناة السويس تستطيع دعم الاستثمارات الصينية من خلال التكامل بين 6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، و4 مناطق صناعية مجهزة ببنية تحتية بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى كونها تمتلك دورًا مهمًا في سلاسل الإمداد بالعالم، وتتمتع باتفاقيات التجارة الحرة التي تضمن الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، فضلاً عن توافر مصادر الطاقة المختلفة.

من جانبه أعرب Chen Zhicheng عن سعادته بحفاوة الاستقبال بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا على العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تجمع بين البلدين خاصة في مقاطعة تشيجيانج التي تمتلك استثمارات بمصر تصل إلى 1.132 مليار دولار تشمل مجالات المنسوجات والنفط والغاز والمنتجات البلاستيكية.