زلزال جديد يضرب اليابان.. والسلطات تُعلن إصابة 9 أشخاص على الأقل

ذات مصر

أُصيب تسعة أشخاص على الأقل بجروح، إثر زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، ضرب الليلة الماضية عدة محافظات غربي اليابان.

بدورها، نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، اليوم الأربعاء عن مسؤولين في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الزلزال كان على عمق 39 كيلومترا، وقد أسفر عن إصابة تسعة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشارت الوكالة نفسها إلى أن قوة الزلزال كانت في النطاق الأدنى من 6 على مقياس الزلازل الياباني الذي يتراوح من 0 إلى 7 في أجزاء من محافظتي إهيميه وكوتشي، وفي النطاق الأدنى من 5 في أجزاء من محافظة أويتا.

ويشار إلى أن اليابان تقع عند نقطة التقاء أربع صفائح تكتونية، مما يجعلها عرضة بشكل خاص للنشاط الزلزالي، كما تعد أيضا موطنا لـ100 بركان نشط، وفق وكالة «قنا» الإخبارية.

في السياق ذاته، تسبب زلزال وقع عام 2011، وبلغت قوته تسع درجات على مقياس ريختر، وصاحبته موجات مد شديدة، في مقتل أكثر من 15 ألف شخص، كما تسبب في كارثة بمحطة فوكوشيما النووية، عُرف حينها بـ«تسونامي».

الجدير بالذكر أن اليابان والبلاد المحيطة بها مثل الصين وتايوان وتايلاند وكوريا من البلاد التي يحدث فيها الزلازل بنسبة أكبر من الدول الأخرى، ما دفع السلطات في تلك البلاد لاتخاذ إجراءات لمحاولة الحد من الآثار السلبية الناتجة عن تلك الزلازل.