«بتحية دينية».. «روديجر» يحتفل بتأهل ريال مدريد برفع السبابة وهتاف الله أكبر

ذات مصر

بعد نهاية لقاء فريقه مع مانشستر سيتي الذي ساهم، بداية اليوم الخميس، احتفل الدولي الألماني أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد الإسباني بطريقته الخاصة.

وفاز الريال على السيتي في إياب الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاءين بالتعادل برباعية لكل فريق، ليلاقي بطل الدوري الإسباني بايرن ميونيخ الألماني في مباراة نصف النهائي، مطلع الشهر القادم.

وظهر روديجر، في مقطع فيديو قصير داخل الملعب عقب انتهاء اللقاء مباشرة وهو يرفع إصبع السبابة بحماس ويهتف «الله أكبر».

وكان روديجر من أحد نجوم القاء، كما ساهم بشكل كبير في تأهل فريقه إلى نصف النهائي، بعد أن انبرى لركلة الترجيح الأخيرة ووضعها في الشباك ببراعة على يمين الحارس إيدرسون، بعد أن ضيع زميله مودريتش الركلة الترجيحية الأولى.

ومنذ شهرين انقضيا، كان الريال قد أعلن أن مدافعه روديجر أُصيب إصابة عضلية، منعته عن اللعب لفترة مؤقتة قبل أن يُعاود ويستكمل مسيرة التألق مع نادي العاصمة مدريد.

وفي أواخر الشهر الماضي، قالت صحيفة بيلد الألمانية إن اللاعب روديجر قدم هو والاتحاد الألماني شكوى جنائية ضد صحفي ألماني إلى مكتب المدعي العام في برلين بتهمة الإهانة والتشهير والتحريض على الفتنة. 

وفي شهر رمضان الفائت، نشر اللاعب صورة له عبر صفحته الرسمية عبر منصة انستجرام وهو على سجادة الصلاة، مشيراً بإصبع السبابة بيده اليمنى نحو السماء بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، وعلق عليها: فليتقبل الله صيامنا وصلواتنا.

الأمر الذي جعل الصحفي الألماني جوليان رايشيلت يهاجمه بقوله إن لفتة روديجر كانت بمثابة "تحية إسلامية" وأن الدستور يعتبر هذه اللفتة "إصبع تنظيم الدولة الإسلامية"، وفق زعمه.