وزير إسرائيلي يتعرض لانتقادات حادة بسبب كلمة واحدة

ذات مصر

اتهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتشويه الاستراتيجية التي تتبعها إسرائيل في مواجهة إيران عن طريق إلقاء اللوم عليها فيما يتعلق بالانفجارات التي وقعت في إيران صباح الجمعة.

وعلى الرغم من الانفجارات التي وقعت في إيران ونُسبت إلى إسرائيل من قبل مسؤولين أمريكيين، فإن الجيش والحكومة الإسرائيلية رفضا التعليق عليها عندما تم التواصل معهما من قبل وكالة فرانس برس، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

سبب الهجوم على بن غفير 

ونشر بن غفير تغريدة على منصة "إكس" تحمل عبارة "دارداله!" وهي كلمة عبرية تعني "ضعيفة" أو "مثيرة للشفقة".

على الرغم من الانتقادات الموجهة إليه، يبدو أن الزعيم اليميني المتطرف يؤيد فكرة شن ضربة من قبل إسرائيل. وقد هددت إسرائيل بالرد على الهجوم الذي شنته طهران عليها في نهاية الأسبوع الماضي، والذي أُلحق اللوم فيه بإسرائيل، بعد هجوم قتل في قنصليتها في دمشق.

وبعد هجوم إيران على إسرائيل في 13 أبريل، أعلنت إيران أنها تمارس "حقها في الدفاع عن النفس" بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الحرس الثوري، بمن فيهم ضابطان.

تسبب منشور بن غفير في إثارة موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام. واعتبر زعيم المعارضة اليسارية يائير لبيد أن وزير الأمن القومي لم يسبق له أن تسبب في هذا القدر من الضرر للأمن القومي للبلاد ولصورتها ومكانتها الدولية.