كتائب «القسام» تقصف هدفًا عسكريًا إسرائيليًا بـ20 صاروخًا

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام (لبنان)، قصفها مقر عسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق شمال فلسطين المحتلة، في رد من ضمن ردود الكتائب على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وفي بسان مقتضب، تم نشره اليوم الأحد على منصة تليجرام الخاصة بالكتائب، جاء فيه: كتائب القسام تقصف من جنوب لبنان "ثكنة شوميرا العسكرية" في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة بـ 20 صاروخ غراد؛ رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة.

وللشهر السابع على التوالي، تتواصل المناوشات بين «حزب الله اللبناني» وفصائل مُقاومة فلسطينية من جهة وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، في تضامن من الحزب مع أهالي قطاع غزة ودعمًا لمقاومي القطاع.

انتهاكات الاحتلال بحق الضفة وغزة منذ 7 أشهر 

في الوقت نفسه، تستمر انتهاكات الاحتلال بحق سكان الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 485 شهيدًا، فضلًا عن آلاف الإصابات، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

كما زادت قوات الاحتلال اعتقالاتها المستمرة بحق سكان أهالي الضفة الغربية منذ بدء العدوان على القطاع ، حيث وصل العدد المعلن إلى أكثر من 8400 فلسطينيًا، بحسب مؤسسات مهتمة بشؤون الأسرى في الضفة الغربية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني، والإصابات إلى أكثر من 75 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.