روسيا تُعلن السيطرة على بلدة في مقاطعة «دونيتسك» شرقي أوكرانيا

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن وحدات من الجيش الروسي سيطرت على كامل بلدة «نوفوميخيلوفكا» في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وذكرت الوزارة في بيان: "سيطرت وحدات من مجموعة قوات الجنوب بالكامل على بلدة نوفوميخيلوفكا".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم قصف مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوجوروفكا في مقاطعة لوجانسيك وسبورني ومينكوفكا وكليشييفكا وتشاسوف يار وأندرييفكا وأوستري في مقاطعة دونيتسك، وفق ما أفادت وكالة «قنا» الإخبارية.

وأضافت أن مجموعة "الجنوب" صدت ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء 33 الميكانيكي واللواء 80 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي بوغدانوفكا وبوبيدا في مقاطعة دونيتسك، مشيرة إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال هذه الهجمات 410 عسكريين ومستودع ذخيرة وعددا من الآليات، بحسب ما أورد البيان.

ويشار إلى أن تلك السيطرة على المدن الأوكرانية من الجيش الروسي، تعتبر بمثابة انتصار لموسكو خاصة بعد أن سيطرت على مدينتين كبيرتين أوكرانيتين أولها باخموت في مايو 2023، أعقبها أفدييفكا في فبراير الماضي.

تضارب الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية، لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.