في ثاني أيام «عيد الفصح».. تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

ذات مصر

تتصاعد اقتحامات المستوطنين للحرم القدسي الشريف، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشارها في أنحاء البلدة القديمة والقدس المحتلة، في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر لنحو أسبوع.

ونصبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حواجز داخل الأحياء وقرب أبواب المسجد الأقصى، وقام ضابط لواء منطقة القدس التابع للاحتلال بجولة لتقييم الوضع على المستوى الأمني لتأمين الاحتفالات والاقتحامات لباحات الحرم القدسي.

في غضون ذلك، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن إجمالي عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد في الفترة، الصباحية اليوم بلغ 703 من المتطرفين اليهود.

ويواصل عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى بحراسة شرطية مشددة، وقالت دائرة الأوقاف إن شرطة الاحتلال تقوم بالتضييق على المصلين.

ووفق وكالة الأناضول، التي أفادت بأن عناصر الشرطة انتشروا في ساحات المسجد الأقصى لتأمين حماية المستوطنين الذين يزداد عددهم تدريجيا أثناء اقتحاماتهم.

بدوره، اقتحم المستوطنون من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، وفق الوكالة نفسها.

وزاد اقتحام المستوطنين المتطرفين في الأيام الأخيرة، تزامنًا مع بدء عيد الفصح اليهودي الذي بدأ بالأمس ويستمر لنحو أسبوع، وسط دعوات من المستوطنين لذبح القرابين في باحات المسجد الأقصى حسب معتقداتهم، الأمر الذي يمكنهم بذلك من السيطرة بشكل كامل على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في ظل صمت دولي وتخاذل عربي حيال كل تلك الأمور.