بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.. أسعار النفط ترتفع في تعاملات اليوم

ذات مصر

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا بما يعادل 0.27% إلى 88.66 دولارا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتًا أو 0.25% إلى 83.57 دولارا للبرميل، وفق وكالة “رويترز”.

وأفادت مصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي بانخفاض مخزونات الخام الأميركية 3.237 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 19 أبريل الحالي، في الوقت الذي توقع فيه 6 محللين استطلعت رويترز آراءهم ارتفاعا قدره 800 ألف برميل.

في السياق نفسه، يترقب المتعاملون البيانات الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والمنتجات المقرر صدورها في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت الولايات المتحدة لتأكيد التراجع الكبير في المخزونات.

كما تتزايد التوقعات بأن تخفّض المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو المقبل، مما قد يساعد في دعم النمو الاقتصادي، وبالتالي زيادة الطلب على النفط.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول النفطية والتي تمتلك أكبر حصيلة تصديرية لمصدر الطاقة الهام تليها المملكة العربية السعودية، ويأتي بعدهما روسيا في المرتبة الثالثة.

بدوره، تتأثر أسعار النفط العالمية، طبقًا لمستجدات الأوضاع الاقتصادية بالولايات المتحدة ومدى تأثيرها على الأسواق العالمية.