عاهل الأردن يصدر قرارًا بإجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد

ذات مصر

أصدر الديوان الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، قرارا بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون.

وقال الديوان في بيان: "نحن عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الفقرة الأولى من المادة (34) من الدستور: نأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون".

وتزامنا مع ذلك زار عاهل الأردن عبد الله الثاني الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الأربعاء، والتقى رئيس وأعضاء مجلس مفوضيها للاطلاع على استعداداتها وتحضيراتها لإدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، وفق وكالة «بترا» الأردنية الرسمية.

ونوه العاهل الأردني على ضرورة بذل الجهود من قبل مجلس المفوضين وكوادر الهيئة لإنجاح العملية الانتخابية، والعمل لمنع أية تجاوزات بكل حزم، لافتًا إلى أنه وجه الحكومة لتقديم كل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب.

بدوره، أشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة إلى جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها، لافتًا إلى أن عدد الناخبين بلغ أكثر من 5 ملايين ناخب وناخبة.

وأوضح أنه تم تحديد 1600 مركز اقتراع واختيار 19 لجنة انتخابية رئيسة، لافتا إلى أن الهيئة ستعمل على إعلان جداول الناخبين موزعة على مراكز الاقتراع، مع إطلاق خدمة إلكترونية تمكّن المواطن من تغيير مركز اقتراعه ضمن دائرته الانتخابية، وإطلاق خدمة للناخب المسيحي أو الشركسي أو الشيشاني لتغيير دائرته الانتخابية إن لم يكن ضمن دائرته مقعد مخصص لهم، وفق ما أعلن.