معبر رفح يستقبل 35 جريحًا ومريضًا و72 مرافقًا فلسطينيًا للعلاج في مصر

ذات مصر

أعلنت السلطات المصرية استقبال 35 جريحًا ومريضًا، بالإضافة إلى 72 مرافقًا فلسطينيًا عبر معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم السبت.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتقديم العون والدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وقال مصدر طبي مسؤول في شمال سيناء إنه تم استقبال 20 جريحًا ومريضًا، من بينهم 15 حالة من مرضى الأورام، قادمين من مستشفيات مختلفة في قطاع غزة. تم توجيههم لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية متعددة، منها مستشفى العريش العام، ومستشفى السفين الإماراتية، ومستشفى الحياة ببور فؤاد، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى في كفر الشيخ وأسيوط.

وأشار المصدر إلى تنوع إصابات الفلسطينيين المستقبلين، التي تشمل الكسور والجروح والحروق والإصابات بالرصاص الحي، فضلاً عن الحالات المتعلقة بأمراض القلب والسكر وأمراض الدم والأورام السرطانية.

استقبال 300 فلسطيني

من جانبه، أكد المصدر استقبال 300 فلسطيني لديهم إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى 30 شخصًا من أصحاب الجوازات الأجنبية و70 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

وأوضح المصدر أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قد تم استقبال أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية والدول الشقيقة والصديقة.

بالإضافة إلى نحو 6 آلاف مرافق. كما تم عبور حوالي 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

يُذكر أن السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولتسهيل عبور الجرحى والمرضى والمرافقين الفلسطينيين، إلى جانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.