الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية، في أجواء خمس مقاطعات روسية، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ فبراير من العام ما قبل الماضي.

وذكر بيان الوزارة الروسية أنه: "تم الليلة الماضية، إحباط محاولات قام بها نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات، باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".

في سياق متصل، أشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية، منها خمس فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق مقاطعة كورسك، وواحدة فوق مقاطعة بيلجورود، واثنتان فوق روستوف وثلاث فوق كراسنودار.

تضارب الروايات 

ويشار إلى أن الخسائر من الطرفين لا تزال غير مؤكدة نظرًا لتضارب الروايات بين كييف وموسكو، في حين يقول كل طرف منهم أنه هو المسيطر في الميدان.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي، في ظل مساعٍ لاحتواء الصراع وإنهاء الحرب.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية، لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

وأمس الأربعاء، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في حديث تلفزيوني، إن واشنطن تشعر بالقلق إثر التقارب الحالي بين الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران.