سامح شكري يلتقي وزير خارجية اليمن في المنامة

ذات مصر

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء مع نظيره اليمني، شائع محسن الزنداني، على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المُنعقِدة في المنامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، إن اللقاء تناول مجالات التعاون الثنائي بين البلدين ومسارات العمل المشتركة لتعزيزها وتطويرها، حيث أكد الوزير شكري على موقف مصر الثابت إزاء دعم اليمن والتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما في ذلك من خلال استئناف عمل آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية، وفق البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وأضاف أبو زيد أن الوزير شكري حرص خلال اللقاء على الاستماع لتقييم نظيره اليمني لمستجدات الأوضاع في اليمن، وتهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر، فضلا عن تقييمه للجهود الدولية والإقليمية الساعية للتوصل لحل مستدام للأزمة اليمنية، وإرساء الهدنة والسلام في البلاد، بحسب البيان نفسه.

كما ذكر أبو زيد أن الوزير شدد على التزام مصر الثابت تجاه توفير كل أوجه الدعم للتوصل لحل سياسي مستدام وجامع للأطراف اليمنية، يحفظ وحدة الشعب اليمني وسيادته وسلامة أراضيه، ويستند إلى المرجعيات الأممية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والقرارات والجهود الخليجية والعربية ذات الصِلة.