وزير خارجية الاحتلال يزعم أن مصير فتح معبر رفح في يد مصر

ذات مصر

طلب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي «يسرائيل كاتس» من السلطات المصرية إعادة فتح معبر رفح، لنقل البضائع والشاحنات إلى القطاع.

وقال كاتس إنه تحدث أمس مع وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا ديفيد كاميرون وأنالانا باربوك "بخصوص ضرورة إقناع مصر بإعادة فتح معبر رفح، من أجل السماح باستمرار نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وأضاف أن "العالم يفرض على إسرائيل مسؤولية القضية الإنسانية، لكن مفتاح منع حدوث أزمة -بسبب المعبر- في غزة أصبح الآن في أيدي أصدقائنا المصريين".

وتابع الوزير في دولة الاحتلال أن: "حماس لن تسيطر على المعبر، هذه ضرورة أمنية لن نتنازل عنها".

ومنذ نحو أسبوع، اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح من الناحية الشرقية، وسيطر على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ويواصل جيش الاحتلال ارتكاب المجازر في قطاع غزة، منذ بدء العدوان على القطاع منذ أكثر من 220 يومًا، حيث قصف الجيش كافة مدن القطاع، كما أنه وباجتياح مدينة رفح مؤخرًا، فقد دخل جيش الاحتلال كل مدن القطاع بريًا.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي، حيث أنه وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 35 ألف فلسطيني.

كما وصل عدد الإصابات إلى نحو 80 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.