وول ستريت جورنال: إدارة بايدن تنوي إرسال ذخائر لإسرائيل

ذات مصر

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الأربعاء أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الكونجرس بعزمها إرسال ذخائر قيمتها لا تقل عن مليار دولار إلى تل أبيب.

يأتي ذلك في ظل دعم الولايات المتحدة الدائم للاحتلال الإسرائيلي، وخاصة في عدوانه الحالي على قطاع غزة، بالرغم من ورود تقارير مؤخرًا تشير إلى أن واشنطن قد منعت صفقة أسلحة لتل أبيب، بسبب قيام الأخيرة باجتياح مدينة رفح بريًا منذ نحو أسبوع.

ونقلًا عن مسؤولين أمريكيين في الحكومة والكونجرس، نقلت الصحيقة عنهم قالوا إن إدارة بايدن تحركت لإرسال الذخائر إلى تل أبيب.

وأشاروا إلى أن الشحنة تشمل ذخائر دبابات ومركبات عسكرية ومدافع هاون، موضحين انه من المهم موافقة الكونجرس لإتمام الصفقة.

وأمس الثلاثاء، وفي بيان صادر عن البيت الأبيض، جاء فيه أن «الرئيس بايدن سيستخدم حق الاعتراض، حال عدم إقرار الكونجرس بالمساعدات المراد إرسالها إلى إسرائيل»، مؤكدين أن «دعمهم لأمن إسرائيل ثابت ولن يتغير».

وسبق أن صرح بايدن في 9 مايو الجاري أنه سيعلق إرسال مساعدات الأسلحة لإسرائيل إذا نفذت هجوما «كبيرًا» على رفح، لكن لم يتم تنفيذه.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تعتبر الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني، وخاصة في حرب الإبادة الحالية التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة لأكثر من 220 يومًا على التوالي.