وزير الصحة الإيراني: توفير كل الإمكانات الطبية في مكان حادث طائرة الرئيس

ذات مصر

أعلن وزير الصحة الإيراني "بهرام عين اللهي"، اليوم الأحد توفير كل الإمكانات والمرافق الطبية وحافلات الإسعاف والأطباء المتخصصين والجراحين في منطقة ميس سونجون حيث تعرضت المروحية التي كانت تقل الرئيس لحادث صعب.

وفي محادثة تلفزيونية حول إجراءات الإنقاذ للضحايا المحتملين لحادث مروحية الرئيس الإيراني، صرح الوزير الإيراني أن  جميع قوات الإنقاذ تبحث عن المروحية التي تقل الرئيس ورفاقه حيث مكان تواجدنا في منطقة ميس سونجون .

وأشار إلى صعوبة البحث في المنطقة لشدة الضباب فيها، لافتًا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن كافة المرافق الطبية وحافلات الإسعاف والأطباء المتخصصين والجراحين تتواجد في المنطقة ومستعدة لتقديم الخدمات اللازمة فور العثور على المروحية التي هبطت.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

وذكر التلفزيون أن 3 مروحيات كانت تقل رئيسي والمسؤولين خلال عودتهم، وتم إرسال فرق الإسعافات الأولية إلى موقع الحادث.

من جانبها، قالت وكالة أنباء "تسنيم" شبه الرسمية إن المروحية التي تعرضت لحادث كانت تقل رئيسي، ووزير الداخلية حسين امير عبد اللهيان، فضلًا عن مسؤولين إيرانيين آخرين.